أعلنت إدارة الهجرة في اسطنبول وأنقرة أن بإمكان السوريين الحاصلين على إقامة العمل، أو السوريين الحاصلية على بطاقة الحماية المؤقتة (الكمليك)، الاستفسار عن موضوع الجنسية التركية الاستثنائية من خلال مراجعة الإدارة.

ويجب تزويد الإدارة بصورة عن بطاقة الحماية المؤقتة أو إذن العمل أو إقامة العمل، مع رقم هاتف فعال لتقوم الإدارة فيما بعد بالاتصال بالأشخاص المؤهلين.

أما بالنسبة للطلبة الجامعيين فيجب جلب صورة من وثيقة الدراسة من الجامعة ومراجعة الصالة 2

وكان الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) أكد في وقت سابق أن بلاده ستمنح الجنسية التركية للاجئين السوريين، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لهم للعمل بطرق قانونية في الأسواق التركية.

وقال أردوغان أن السوريين “لديهم خبرات متنوعة، ويوجد بينهم الأطباء والمهندسين ومختصين في مجالات متعددة”.

وتابع أردوغان قائلاً في هذا الصدد: “كنت اليوم في أحد أسواق مدينة إسطنبول، ورأيت بعض السوريين يتحدثون اللغة التركية بطلاقة، لكنني لاحظت أنّ بعضهم يعملون بطرق غير قانونية، لذا سنمنحهم الجنسية التركية كي نتيح لهم إمكانية العمل بشكل قانوني”،

وفي العام الفائت جدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، تأكيد بلاده على منح الجنسية لأصحاب الكفاءات من اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أن الحكومة تواصل الدراسة اللازمة حول السوريين الذين تتوفر لديهم شروط الجنسية التركية من الحاصلين على شهادات جامعية ويتمتعون بخبرات جيدة يمكن الاستفادة منها في العديد من المجالات.

logo-footer

                       

WhatsApp chat